أم تسكب رقائق الفطور في صحن لطفليها

    الفطور

    مقادير حصص رقائق الفطور - ما هي الكمية التي يجب أن أضعها في الصحن؟

    هل الكمية كبيرة أم متوسطة أم صغيرة... كم مرة شعرتِ بالارتباك بشأن الكمية ’المناسبة‘ من رقائق الفطور؟ إن ’صحن من رقائق الفطور‘ قد يكون بأحجام مختلفة. كما أن 30 جم من رقائق الفطور ستبدو ضئيلة في صحن كبير، ولكنها ستبدو كمية معقولة في صحن أصغر حجماً. علاوة على ذلك، فإن احتياجات الصغار والبالغين ليست واحدة. ما العمل إذا؟

    هذا يكفي بلا شك...!

    الوقت في الصباح محدود اً للغاية ولا يسمح لقياس كمية رقائق الفطور! لكن لا داعي للقلق - استخدمي ملعقة صغيرة أو كوبا، وهما طريقتان سهلتان للحصول على الكمية الموصى بها في صحن فطور كل فرد. الأمر بسيط!

    فنجان أنيق من رقائق الفطور!

    استخدمي كوبا فارغا لمعايرة الكمية التي تحتاجيها. احسب أولا عدد الملاعق الصغيرة من رقائق الفطور التي يمكن أن تملأ الكوب، وذلك بملء الكوب ملعقة تلو الأخرى. والآن بعد أن أصبحتِ تعرفين أنك إذا أردت حصة مقدارها 5 ملاعق كبيرة والكوب الذي لديك يتسع لـ 10 ملاعق، فستحتاجين إذا لملء نصف كوب. أمر بسيط - دون الحاجة لاستخدام الميزان!

    رسم لطفلين يتناولان رقائق الفطور وأمهما تصب رقائق الفطور في صحن

    كم عدد الملاعق التي ينبغي تقديمها للشخص؟

    الرقائق والحلقات والكتل... رقائق خفيفة الوزن مقرمشة ولذيذة

    • ما الكمية التي يجب أن أقدمها للأطفال؟

    6 إلى 7 ملاعق كبيرة، بحسب العمر.

    •  وما الكمية المناسبة للبالغين؟9 إلى 14 ملعقة كبيرة.

    رقائق الفطور المنتفخة والمقطعة ... مع بعض الحشوات اللذيذة

    •  ما الكمية التي يجب أن أقدمها للأطفال؟

    6 إلى 9 ملاعق كبيرة، بحسب العمر.

    • وما الكمية المناسبة للبالغين؟8 إلى 12 ملعقة كبيرة.
    رسم لفتاة تصب رقائق الفطور في ملعقة

    هل

    تعلمين؟

    صورة للكرة الأرضية

    القمح مصدر القوة!

    القمح مصدر القوة!القمح هو أكثر أنواع الحبوب زراعة. فهو يُزرع على مساحة تزيد على 17 في المائة من إجمالي مساحة الأرض المزروعة في العالم، وهو الغذاء الأساسي لنحو 35 في المائة من سكان العالم. وهو يمنح قدراً من السعرات الحرارية والبروتين في النظم الغذائية حول العالم بما يتجاوز أي محصول آخر.

    صورة لدلو به حبوب

    الكثير من الحبوب الكاملة

    واحد بوشيل (أحد المكاييل) من القمح يحتوي على نحو مليون لب من الحبوب الكاملة.

    مساعدة الأطفال في معايرة الكمية المناسبة

    قد يكون من الصعب على الصغار تحديد كمية رقائق الفطور – فالعبوة كبيرة وأيديهم صغيرة، وقد يتصرفون بشكل خارج عن السيطرة! لكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لتسهيل الأمور:

    الحليب أولاً!

    ساعدي أطفالكِ على اتباع عادة جديدة وهي صب الحليب أولاً. وبهذا سيكون من الصعب الإفراط في ملء الصحن. ظلّي قريبة واستمري في مراقبتهم للتأكد من ألا يخرج الوضع عن السيطرة.

    العد التنازلي

    اجعلي عملية عد ملاعق رقائق الفطور لعبة!

    الخداع البصري!

    الحجم قد يكون خادعاً - فكمية الحبوب ذاتها يمكن أن تبدو ضئيلة في صحن كبير، أو كبيرة في صحن صغير. أعطي طفلك صحنا يبدو ممتلئاً حين تُوضع فيه الكمية الصحيحة من الحبوب.

    والآن يمكنكِ أن تقدمي لأسرتك الكمية الصحيحة من رقائق الفطور كل صباح. الأمر بسيط!

    الحواشي السفلية

      لنتحدث

      من الرائع أن نراكِ هنا! يبدو أن لديكِ شيء لتشاركيه معنا. الرجاء إختيار أحد الخيارات التالية للوصول إلينا وسنكون سعداء لجعل إفطارك أفضل ما يمكن!

      لقد حاولنا الإجابة على أكبر قدر ممكن من أسئلتكم. يمكنكم البحث عنها هنا:

      كيف أستطيع العثور على الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة؟

      شيئان يجب تذكرهما: • ابحثي عن الملصقات التي تظهر عليها عبارة "كاملة" بعد كلمة حبوب مثل "القمح الكامل" أو "خبز دقيق القمح الكامل". • بالنسبة للمأكولات التي تحتوي على أكثر من مكون واحد، تأكدي من أن الحبوب الكاملة مدرجة أعلى القائمة. فكلما كانت في أول القائمة، كلما كانت نسبة الحبوب الكاملة المستخدمة في الوصفة أعلى. ولاحظي النسبة المئوية للحبوب الكاملة. وستجدينها في قائمة المكونات أيضاً. من السهل أن تعرفي إن كانت رقائق الإفطار من نستله مصنوعة من الحبوب الكاملة: فقط ابحثي عن العلامة الخضراء والعلامة الصغيرة أعلى العلبة.

      ما الذي يجب أن يحتوي عليه الفطور المتكامل؟

      الفطور المتكامل ينبغي أن يحتوي على مزيج متوازن من العناصر الغذائية من كل مجموعة من المجموعات الغذائية الرئيسية.

      هل تحتوي رقائق الفطور على قدر كبير من الدهون المشبعة؟

      لا. رقائق الفطور ليست مصدراً هائلاً للدهون المشبعة وهي لا تحتوي على الدهون المتحولة. بعض الحبوب مثل الشوفان قد تحتوي على محتوى أعلى من الدهون - ولكن هذه الدهون موجودة بشكل طبيعي في الحبوب وهي دهون ’مفيدة‘ وليست مشبعة.

      هل يمكن للأطعمة المعالجة أن تُصنع من الحبوب الكاملة؟

      نعم. إن كانت قائمة المكونات في أحد المنتجات الغذائية مدونة عليها كلمة "الكاملة" - مثلاً كالمكرونة من دقيق القمح الكامل أو الخبز من دقيق القمح الكامل، معنى ذلك أنها صُنعت من دقيق القمح الكامل حتى لو كانت المكونات الأخرى قد خضعت للمعالجة. وبالمناسبة، حتى الحبوب الكاملة تخضع هي الأخرى للمعالجة. فإزالة القشرة الخارجية غير الصالحة للأكل يجعل تناولها مأموناً. لكنها تخضع لقدر أقل من المعالجة مقارنةً بالحبوب المكررة التي تستلزم خطوات إضافية لإزالة النخالة والنواة.

      هل لرقائق الفطور قيمة تُذكر في تزويد الجسم بحاجته من الفيتامينات والمعادن؟

      تشير الأبحاث أن البالغين والأطفال الذين يتناول رقائق الفطور المعززة بانتظام أكثر احتمالاً أن يحصلوا على احتياجاتهم اليومية من الفيتامينات والمعادن وفيتامينات ب والحديد. تناول رقائق الفطور المصنوعة من الحبوب الكاملة مع الحليب هي طريقة مغذية لبدء اليوم ويمكن أن تكون جزءاً من نظام غذائي صحي ومتوازن.

      يسرنا التعرف على آرائكِ حول نستله، لذا نرجو منكِ أن ترسلي إلينا ملاحظاتكِ وتعليقاتكِ، فنحن دائماً يسرنا التواصل معكِ.