تحصين

ما مدى أهمية رقائق الحبوب التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد في تجربة وجبة الفطور؟

شارك الخبر مع أصدقائك!
Cereal Toppings with iron

يُعد الحديد أحد العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها أجسامنا للنمو والتطور. إنه نوع من المعادن يمكن العثور عليه في مجموعة متنوعة من الأطعمة النباتية والحيوانية، لكن معظم الناس لا يحصلون على كمية كافية من الحديد في نظامهم الغذائي. ومع زيادة شيوع نقص الحديد بين السكان، يمكن أن تكون رقائق الحبوب المدعّمة من نستله حلًا لمساعدتك على زيادة استهلاكك للحديد.

الحديد مهم لأن جسمك يحتاج إليه لإنتاج الهيموغلوبين؛ فهو البروتين الذي يعد عنصرًا أساسيًا في خلايا الدم الحمراء. كما ينقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. يمكنك أيضًا استخدام الحديد لصنع الميوغلوبين، الذي يحمل الأكسجين إلى عضلات جسدك. ويُعد أيضًا جزءًا من العديد من الهرمونات.
أنت بحاجة إلى ما يكفي من الأكسجين للوصول إلى خلاياك حتى تعمل، لذا فإن الحصول على ما يكفي من الهيموغلوبين أمر بالغ الأهمية للتمتع بصحة جيدة؛ بل إنه مهم لوظائف الدماغ.

إذا كنت لا تأكل اللحوم، فستحتاج إلى ضعف كمية الحديد لأن جسمك لا يستطيع امتصاص الحديد من مصادر نباتية وحيوانية أيضًا.
إذا لم تتناول كمية كافية من الحديد، فقد تعاني من نقص في الحديد، ما قد يسبب فقر الدم حيث لا يستطيع جسمك إنتاج كمية كافية من الهيموغلوبين. قد لا تدرك أنك تعاني من نقص في الحديد لأنك تشعر بالقليل من التعب والإرهاق. لكن قد يتسبب النقص المستمر في شعورك بضيق التنفس وضعف ذاكرتك والوظائف المعرفية الأخرى، بل ويجعلك عرضة للإصابة بالعدوى.

أطفال

 

أظهرت الأبحاث أن الأطفال والبالغين الذين يتناولون رقائق الحبوب المدعّمة يحصلون على الأرجح على جميع المعادن والفيتامينات التي يحتاجونها وهذا أمر إيجابي بالنسبة لعائلتك.

 

لزيادة استهلاكك للحديد بشكل أكبر، أضف بعض الفاكهة أو المكسرات أو البذور إلى رقائق حبوب الإفطار المدعمة التي تتناولها

توفر البذور إضافةً لذيذة لوجبة الفطور وتمنح كمية جيدة من الحديد. يمكن أن تضيف ملعقة كبيرة من بذور اليقطين أو بذور الكتان ميكروغرامًا آخر من الحديد. كما أن الفاكهة المجففة مليئة أيضًا بالحديد، وخاصة المشمش والزبيب. وتذكّر أن تشرب كوبًا من عصير البرتقال مع وجبة الفطور أو تضيف بعض التوت الأزرق إلى رقائق الحبوب التي تتناولها. يساعد الفيتامين سي الذي يحتويه جسمك على امتصاص الحديد النباتي. هل تعلم أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تكون عنصرًا مغذيًا للغاية؟ ابشر أونصة من الشوكولاتة الداكنة على رقائق الحبوب المدعمة من نستله في الصباح، وستضيف 3.4 مغ آخر من الحديد. طعم لذيذ! 

 

كشفت أحدث دراسة استقصائية وطنية عن النظام الغذائي والتغذية أن ما يقرب من 25% من النساء معرضات لخطر نقص الحديد وأن الأطفال لا يحصلون أيضًا على كمية كافية من الحديد. لذلك، يُرجى مراعاة تضمين رقائق الحبوب التي تُعد مصدرًا للحديد مثل رقائق حبوب الإفطار المدعمة من نستله للحصول على جرعة بسيطة لمعدل استهلاكك من الحديد.